الأكثر بحثًا

عنوان الكتاب عودة للكتابة بقلم رصاص
المؤلف محمد الحارثي
الناشر الانتشار العربي، بيروت
عام النشر 2013
القارئ صالح العامري
المدة ساعتان و11 دقيقة
التقييم
نبذة

تحتفي هذه المجموعة الشعرية التي كتب محمد الحارثي قصائدها بين عامي 2005 و2012 بوسائل الكتابة القديمة – قلم الرصاص والآلات الكاتبة- ويصوّر فيها الشاعر بحميمية علاقته بالإنسان والأشياء، وحنينه للعودة إلى الحياة البدائية البسيطة، ويحاور شعراء العالم وأدباءه ويرسل لهم تحايا عبر نصوصٍ تقرأ نصوصهم وتؤاخيها، وعبر إهداءات لهم واعتذارات.

اقتباس

عجيبٌ أمرُ ثلاثتهم: الفأرةِ، لوحةِ المفاتيح ومُعالج الكلمات الذي لا يُعالجها بل يفعل العكس تمامًا حين يُنسيني حفظها في الملف الصحيح. لتقفز أيقونةُ المَلامة على الشاشةِ قبل أن ألوم نفسي، مُعالجَ الكلمات والفأرةَ اللعوبَ إثر اختفاء أكثر من قصيدة ليلٍ في شُموس الصَّباحات التالية.

الآراء والأفكار الواردة في هذا الكتاب لا تُعبر بالضرورة عن وزارة الإعلام

استمع الآن أضف إلى قائمتي

الفصول

عودة للكتابة بقلم رصاص - الجزء الأول
58:59
عودة للكتابة بقلم رصاص - الجزء الثاني
01:11:10

الكتب المسموعة ذات الصلة

جمهور الضحك

تبحث قصائد هذا الديوان بدأب عن حقائق الوجود، وتتأمل في علاقات الأشخاص والأشياء. إنها نصوص -كما كُتِب عنها- "ممتلئة بالأسئلة، ثقيلة بالدلالات المنفرجة على الاحتمالات، إنه موقف الشاعرة من القضايا اليومية العميقة والسطحية معا؛ تذهب إلى سؤال السماء كما تذهب إلى سؤالك عن ستائر الغرفة أو طعم القهوة أو ضياع وردة في البيت".
2.3/5
استمع الآن

الحمديّ، الأعمى الشعري

رواية شعرية عن أعمى يحدث له بعد إقامة طويلة في بلدته ما يضطره للرحيل وحيدًا بلا قائد بحثًا عن النور، وفي سفره ذاك يقابل شخصيات مختلفة وتقتاده الأقدار بعد أحداث كثيرة ليدخل في رحلتين جسدية وروحية، فهل سينجح في مسعاه؟ ذلك ما سنكتشفه في هذا الكتاب السمعي.
3.3/5
استمع الآن