AYN TV - حداثة الأسلاف Ayn -

logo-1

حداثة الأسلاف

حداثة الأسلاف

حداثة الأسلاف

عنوان الكتاب حداثة الأسلاف
المؤلف هلال الحجري
الناشر مجلة نزوى، وزارة الإعلام
عام النشر 2012
القارئ د.هلال الحجري
المدة 8 ساعات و11 دقيقة.
التقييم
4.2/5.0
نبذة

اختيارات من الشعر العُماني القديم الذي يتميز بالحداثة الشعرية القادرة على البقاء مع الزمن، وهي الحداثة التي يعرفها المؤلف بأنها "لحظة توتر مع البنى السائدة والمهيمنة في المجتمع، سواء أكانت هذه البنى لغوية أو ثقافية".

اقتباس

أحببْتكم حين كانت قامتي ألِفًا فكيف أسلوكمُ مُذْ صرتُ كالدالٍ بذلتُ في الحبٍّ روحي وهي غاليةُ فيكم، ويُبْذَلُ غالي النفسٍ للغالي

اقتباس

الآراء والأفكار الواردة في هذا الكتاب لا تُعبر بالضرورة عن وزارة الإعلام

استمع الآن أضف إلى قائمتي

الفصول

play حداثة الأسلاف : 1
play حداثة الأسلاف: 2
01:12:55
play حداثة الأسلاف : 3
01:01:55
play حداثة الأسلاف : 4
play حداثة الأسلاف : 5
01:05:45
play حداثة الأسلاف : 6
play حداثة الأسلاف : 7
play حداثة الأسلاف : 8
01:08:54

الكتب المسموعة ذات الصلة

جمهور الضحك

تبحث قصائد هذا الديوان بدأب عن حقائق الوجود، وتتأمل في علاقات الأشخاص والأشياء. إنها نصوص -كما كُتِب عنها- "ممتلئة بالأسئلة، ثقيلة بالدلالات المنفرجة على الاحتمالات، إنه موقف الشاعرة من القضايا اليومية العميقة والسطحية معا؛ تذهب إلى سؤال السماء كما تذهب إلى سؤالك عن ستائر الغرفة أو طعم القهوة أو ضياع وردة في البيت".
2.3/5
استمع الآن

عودة للكتابة بقلم رصاص

تحتفي هذه المجموعة الشعرية التي كتب محمد الحارثي قصائدها بين عامي 2005 و2012 بوسائل الكتابة القديمة – قلم الرصاص والآلات الكاتبة- ويصوّر فيها الشاعر بحميمية علاقته بالإنسان والأشياء، وحنينه للعودة إلى الحياة البدائية البسيطة، ويحاور شعراء العالم وأدباءه ويرسل لهم تحايا عبر نصوصٍ تقرأ نصوصهم وتؤاخيها، وعبر إهداءات لهم واعتذارات.
3.5/5
استمع الآن

الجندي الذي رأى الطائر في نومه

قصائد تستلهم المكان العُماني بصحاريه ورماله وجباله وشموسه وأمطاره معبّرة بلغة شعرية فاتنة عن مشاعر النفس الإنسانية وهي تواجه الجفاف والغياب واللاجدوى.
5/5
استمع الآن

الحمديّ، الأعمى الشعري

رواية شعرية عن أعمى يحدث له بعد إقامة طويلة في بلدته ما يضطره للرحيل وحيدًا بلا قائد بحثًا عن النور، وفي سفره ذاك يقابل شخصيات مختلفة وتقتاده الأقدار بعد أحداث كثيرة ليدخل في رحلتين جسدية وروحية، فهل سينجح في مسعاه؟ ذلك ما سنكتشفه في هذا الكتاب السمعي.
3.3/5
استمع الآن

فارس الضاد

يقدم الشاعر في هذا الديوان للقارئ العربيّ "قبضة من الشعر" – كما يصفها- "كانت قد أشاعتها يد الإهمال، وسفت عليها ريح النسيان، فكادت أن تتلاشى، وتذهب أدراج الرياح، لولا أن منّ الله عليها بنظرة من نظراته، وقيّض لها من انتشلها من براثن الضياع، فجاءت والحمد لله مجموعة قيمة" من القصائد.
5/5
استمع الآن