AYN TV - شُرفة على أرواح أمهاتنا Ayn -

logo-1

شُرفة على أرواح أمهاتنا

شُرفة على أرواح أمهاتنا

شُرفة على أرواح أمهاتنا

عنوان الكتاب شُرفة على أرواح أمهاتنا
المؤلف سماء عيسى
الناشر دار مسعى للنشر والتوزيع
عام النشر 2014
القارئ سليمان المعمري
المدة ساعة واحدة و20 دقيقة
التقييم
3.5/5.0
نبذة

نصوص هذا الكتاب تحتفي بالأم والأرض والذاكرة الحيّة التي تفتح مساحات كثيرة لحكايات وقصص عن الأمهات العُمانيات وصمودهن في وجه غوائل الدهر ومكابدات الحياة، سائراتٍ في رحلة جديرةً بالعيش رغم كل ذاكرة الدم والموت والغزاة، وشظف العيش. كل ذلك في سرد شفاف وبلغة شعرية فاتنة.

اقتباس

وحيدةٌ في الحب ووحيدةٌ في الموت، وحيدةٌ كتراب الأرض وكحجارة الوادي، وحيدةٌ كطير في السماء. ما هي قريبة منكِ حرية الروح مثلما ألم الجسد الذي لن يفارقكِ إلا بالموت. إذ هو الرحمة التي سيطلقها الخالق عليكِ. رحمة الرحيل بعد تجربة عذاب مر، العذاب الذي تربص بكِ منتظرًا في السفوح المهجورة، منتظرًا عودتكِ لكنكِ لن تعودي، منتظرًا غروبكِ وشروقكِ، ضياءكِ وظلامكِ، كل ذلك لن يحدث، لأنه بعد اليوم لا وجود لكِ كما لا وجود للماء في ساقية الجفاف..

اقتباس

الآراء والأفكار الواردة في هذا الكتاب لا تُعبر بالضرورة عن وزارة الإعلام

استمع الآن أضف إلى قائمتي

الفصول

play شُرفة على أرواح أمهاتنا: 1
01:20:00

الكتب المسموعة ذات الصلة

قواعد الرحلة الأربعون

نصوص تأملية في الرحلة وقواعدها وأخلاقياتها وما ينبغي أن يفعله هواة الرحلات أو يتجنبوه، انطلاقًا من إعلاء القيم الإنسانية قبل كل شيء. وهي محصّلة خبرة عملية عمرها ثلاثة عشر عاما من قبل المؤلف الذي هو أيضَا رحالة عُماني معروف.
3.7/5
استمع الآن

صخرة عند المصب: مقاطع من رسائل حب

يتضمن الكتاب مقاطع من رسائل حب كُتِبتْ بلغة أدبية رفيعة، وارتأى المؤلف أنه يمكن مشاركتها القارئ العام، كونها مقاطع تعني العشاق جميعًا، وترصد انفعالاتهم ومشاعرهم، حزنًا أو فرحًا، غضبًا أو عتابًا، ابتسامات أو دموعا.
4.5/5
استمع الآن