AYN TV - Audio Books main page title Ayn -

صوتية

كتب صوتية

صوتية

لا يُذكَرون في مَجاز

جدات يورثن حكاياتهن لحفيداتهن، وحفيدات يبحثن عن الخلاص في حكايات المنسيين، في رواية تسرد حكايات مستلة من جبال عُمان وأفلاجها وسواقيها وحصونها، حكايات تتناسل من بعضها البعض لكن ينظمها في الوقت نفسه خيط رفيع تُمسك به الكاتبة باقتدار.
4.5/5
استمع الآن

تغريبة القافر

تدور أحداث الرواية في قرية عُمانية وتسرد حكاية سالم بن عبدالله أحد مقتفي أثر الماء، ويسمى "القافر"، حيث يستعين به أهالي قريته والقرى المجاورة في البحث عن منابع المياه الجوفية. وهي الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) عام 2023م.
4/5
استمع الآن

سرّ الموريسكي

رواية تستقي أحداثها من عدّة سياقات تاريخية؛ نجح الكاتب في تذويبها داخل حبكة درامية تتسم بالتعقيد والضبط التاريخي. بدءا مع نشوء المطبعة العربية في أوروبا، والتنافس على المخطوطات العربية بين المستعربين في أوروبا، ومرورا بمأساة شعب الموريسكيين خلال وبعد مرسوم طردهم من إسبانيا في عام 1609م، ووصولا إلى الصراعات الدينية داخل أوروبا والعلاقات المرتبكة مع الدولة العثمانية.
4.3/5
استمع الآن

تبكي الأرض يضحك زحل

تسرد الرواية حكاية التناقضات التي يعيشها أهل قرية خيالية، حيث الكذب والغش والخداع والسعي للسلطة بأي ثمن، وحياكة المؤامرات ضد بعضهم البعض، ورغم ذلك نجد معظمهم يحاول تصدير صورة أخرى عن نفسه، صورة مثالية في ادعاء الصدق والفضيلة. وقد صعدت هذه الرواية إلى القائمة الطويلة في جائزة البوكر العربية للرواية سنة 2008.
2.9/5
استمع الآن