AYN TV - حياة أقصر من عُمر وردة Ayn -

logo-1

حياة أقصر من عُمر وردة

حياة أقصر من عُمر وردة

حياة أقصر من عُمر وردة

عنوان الكتاب حياة أقصر من عُمر وردة
المؤلف عبدالله البلوشي
الناشر دار مسعى للنشر والتوزيع
عام النشر 2014
القارئ سليمان المعمري
المدة خمس ساعات و11 دقيقة
التقييم
3.3/5.0
نبذة

سيرة ذاتية يسرد فيها المؤلف مشاهد من طفولته التي عاشها في إحدى قرى ولاية قريات، ويتحدث عن علاقته بالكتابة والرسم والأشجار والطيور، والمرض الغامض الذي أصيب به في طفولته، كما يتحدث عن مشاعره تجاه يومه الأول في المدرسة، وزيارته الأولى لمسقط برفقة أبيه، ولوحته الأولى كرسّام، معرِّجًا على علاقته الحميمة بأمه وأبيه وجدته وخالته الضريرة، وغير ذلك من التفاصيل التي سردها الكاتب بلغة شفيفة تقترب من الشعر.

اقتباس

لقد كنتُ آخذ في التخيّل كثيرًا عند القراءة أو الاستماع إلى شخصٍ آخر؛ لكنني لم ألحظ أي تزاحم في الصور التي كانت تتناسل في ذهني كنتاج لذلك كله، فقد كان لكل قصة مروية فضاؤها الخاص؛ وعليه لم تكن العزلة التي عشقتُها أثناء التعاطي مع القراءة هذه وما رافقها من تأملات عزلة فردية بما تعنيه هذه الكلمة من معنى، بل إنها تجاوزتْ ذلك الحدّ لتحملني نحو المقصد الأرقى والأهم وهو القدرة على فتح مغاليق عالم متوثّب.

اقتباس

الآراء والأفكار الواردة في هذا الكتاب لا تُعبر بالضرورة عن وزارة الإعلام

استمع الآن أضف إلى قائمتي

الفصول

play حياة أقصر من عُمر وردة: 1
01:15:09
play حياة أقصر من عُمر وردة: 2
01:21:24
play حياة أقصر من عُمر وردة: 3
01:14:36
play حياة أقصر من عُمر وردة: 4
01:19:52

الكتب المسموعة ذات الصلة

مذاق الصبر

يسرد المؤلف في هذا الكتاب سيرته مع الإعاقة الجسدية منذ تعرضه لحادث سير وهو في الطريق من ولايته صور إلى حقل نفط في الصحراء حيث يعمل، ما أدى إلى إصابته بشلل رباعي غير مجرى حياته. وهي سيرة عامرة بالمواقف الإنسانية والدروس والعبر في كيفية تحدى الإنسان للإعاقة وصنع حياة جديدة.
0/5
استمع الآن

مذكرات أميرة عربية

كتبتْ السيدة سالمة بنت سعيد بن سلطان هذه السيرة الذاتية باللغة الألمانية عام 1866 بعنوان Memorien eines arabischen prinzessin ، وذيّلتها باسم الأميرة سالمة بنت السيد سعيد بن سلطان، سلطان مسقط وزنجبار أو (الأميرة إميلي رويته) Emily Reute (اسمها الألماني). وتسرد فيها حكاية خروجها من زنجبار وعيشها في ألمانيا مع زوجها هاينريش رويته، والمصاعب والتحديات والحكايات الإنسانية التي مرت بها، خصوصًا بعد وفاة زوجها في حادث بعد ثلاث سنوات من وصولها ألمانيا، ثم عودتها إلى زنجبار بعد تسعة عشر عاما. وتُعدّ هذه ا
3/5
استمع الآن